كم العمر المطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية 2024

كم العمر المطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية 2024
كم العمر المطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية

كم العمر المطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية 2024، والذي يعد من أهم الشروط التي يجب الالتزام بها عند الرغبة في الحصول على رخصة قيادة السيارة في السعودية، والذي سيُتَعَرَّف عليه بالتفصيل ضمن هذا المقال عبر موقع المرجع السعودي، كما سيُتَعَرَّف على عمر رخصة القيادة للنساء بالتفصيل.

كم العمر المطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية

حددت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية العمر المَطلوب لاستخراج رخصة قيادة، والذي انقسم تبعًا لنوع الرخصة المستخرجة إلى 4 فئات:

  • الفئة الأولى: رخصة قيادة خاصة، وللحصول عليها يجب أن يكون عمر المتقدم 18 عامًا أو أكثر، سواء كان مواطن سعودي أو مواطن مقيم في السعودية.
  • الفئة الثانية: رخصة قيادة عامة، وللحصول عليها يجب أن يكون عمر المتقدم 21 عامًا أو أكثر، سواء كان مواطن سعودي أو مواطن مقيم في السعودية.
  • الفئة الثالثة: رخصة قيادة مركبات أشغال عامة، وللحصول عليها يجب أن يكون عمر المتقدم 18 عامًا أو أكثر، سواء كان مواطن سعودي أو مواطن مقيم في السعودية.
  • الفئة الرابعة: رخصة قيادة دراجة آلية، وللحصول عليها يجب أن يكون عمر المتقدم 16 عامًا أو أكثر، سواء كان مواطن سعودي أو مواطن مقيم في السعودية.

اقرأ أيضًا: متطلبات تجديد رخصة القيادة السعودية ورابط التجديد

كم عمر رخصة القيادة للنساء

إن العمر المَطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية للنساء هو ذاته العمر المَطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية للرجال؛ وهو 18 عامًا أو أكثر لرخصة القيادة الخاصة، وذلك بالنسبة للمواطنة السعودية، وللمواطنة المقيمة في المملكة العربية السعودية أيضًا.

كم عمر رخصة القيادة للنساء

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال كم العمرْ المطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية 2024، والذي تم التعرف من خلاله على العمرْ المَطلوب لاستخراج رخصة قيادة سعودية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]twitter.comالمرور السعودي 29/11/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *