هل يحسب حساب المواطن في الضمان المطور أم لا

هل يحسب حساب المواطن في الضمان المطور أم لا
هل يحسب حساب المواطن في الضمان المطور

هل يحسب حساب المواطن في الضمان المطور أم لا واللذان يعتبران من أهم برامج الدعم الحكومية السعودية التي تقدم للمواطنين السعوديين والتي تهدف إلى التخفيف من الأعباء المالية عليهم، لذلك يهتم موقع المرجع السعودي بتوضيح هل يحسب حساب المواطن في الضمان المطور أم لا.

هل يحسب حساب المواطن في الضمان المطور

كلا لا يحتسب حساب المواطن في الضمان الاجتماعي المطور كمصدر للدخل المحتسب، حيث بينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن دعم برنامج حساب المواطن لا يدخل عند حساب دخل المستفيد خلال دراسة الأهلية في الضمان الاجتماعي إلا أنه يتوجب إضافة دعم حساب المواطن كمصدر للدعم عند إكمال بيانات الدخل في الضمان الاجتماعي المطور. [1]

اقرأ أيضًا: هل العقد الإلكتروني يؤثر على حساب المواطن

هل يؤثر حساب المواطن على الضمان المطور

كلا لا يؤثر حساب المواطن على الضمان الاجتماعي المطور، حيث يمكن للمواطنين السعوديين الاستفادة من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن وكذلك من الدعم الذي يتم تقديمه من خلال الضمان الاجتماعي المطور، حيث وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن برنامج حساب المواطن منفصل عن برنامج الضمان الاجتماعي المطور ولا يمنع التسجيل في أحدهما عن التسجيل في البرنامج الآخر.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات المقترحة التالية:

وبها؛ يكون قد تم توضيح هل يحْسب حِساب المُواطن في الضَمان المُطور أم لا وكذلك تم ذكر الإجابة على سؤال هل يؤثر حساب المواطن على الضمان المطور.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]Twitter.comحساب المواطن2023-12-22

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *