اختبار التحصيلي كم محاولة للطالب خلال العام الدراسي

اختبار التحصيلي كم محاولة للطالب خلال العام الدراسي
التحصيلي كم محاولة

اختبار التحصيلي كم محاولة للطالب خلال العام الدراسي لمن يرغب في إعادة الاختبار والحصول على العلامة المرغوب بها لنيل الاختصاص المطلوب، وفي ظل وجود نمطين للاختبار ورقيًا وعبر الكومبيوتر سيتم عبر موقع المرجع السعودي التعرف على التحصيلي كم محاولة للنمطين، كذلك سعر اختبار التحصيلي لكل نمط.

اختبار التحصيلي

اختبار التحصيلي هو اختبار القدرات السعودي المقدم من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة للطلاب في المرحلة الثانوية بهدف مساعدتهم في تحديد مستقبلهم الدراسي والتخصص الأنسب لقدراتهم ومؤهلاتهم ومهاراتهم بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية ونيل الشهادة، والجدير بالذكر أن الاختبار موحد لكل اختصاص كالرياضيات واللغات والعلوم ويضم عدد كبير من الأسئلة يجب على الطالب الإجابة عليهم خلال 3 ساعات فقط.

التحصيلي كم محاولة

إن عدد محاولات التحصيلي تتراوح بين 2 – 4 محاولات، وذلك حسب نوع الاختبار وفقًا لبيان هيئة التقويم والتعليم والتدريب في السعودية، ويمكن التعرف على التحصيلي كم محاولة وفق التفصيل الآتي: [1]

الاختبار الورقي: يوفر هذا النوع من الاختبارات للمتقدمين 4 محاولات لأداء الاختبار، لكن يمكن إعادته للمرة ال5 عقب 3 أعوام من أول محاولة به كفرصة إضافية للمتقدم.

الاختبار التحصيلي عبر الكومبيوتر من داخل السعودية: محاولة واحدة للغة العربية و2 محاولة للغة الإنجليزية، إذْ يقتصر هذا النوع من الاختبارات على مادتين فقط في حين أن بقية المواد تتم وفق نظام الاختبار الورقي.

امتحان التحصيلي عبر الكومبيوتر من خارج السعودية: له محاولتين فقط عبر الكومبيوتر، وفي حال الرغبة بالإعادة فيوجد محاولة ثالثة لكن وفق نظام الاختبار الورقي داخل السعودية.

اختبار التحصيلي كم محاولة خلال العام الدراسي

عدد محاولات التقديم على اختبار التحصيلي خلال العام الدراسي هو مرتين فقط، ويمكن للمتقدم غير الراضي عن نتيجته من إعادة المحاولة في العام التالي، علمًا أن الحد الأقصى للاختبار الورقي هو 4 محاولات. [2]

كم فرص التحصيلي بعد التخرج

إن عدد فرص التحصيلي بعد التخرج هي 5 محاولات كحد أقصى موزعة على 3 أعوام، وذلك في ظل تمكين المتقدمين من الحصول على الدرجة المرجوة في اختبار القدرات وفتح الأفق أمامهم لاختيار تخصصات جديدة ومتطورة عبر نمطين (الاختبار الورقي، والاختبار عبر الكومبيوتر)، علمًا أن عدد أسئلة هذا الاختبار هي 120 سؤالًا فقط والمدة المتاحة للإجابة هي 3 ساعات.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *